من 19 الى 23 فبراير 2018: زيارة عمل الى اسبانيا:

قام وفد من المعهد العالي للقضاء خلال الفترة ما بين 19 و 23 فبراير بزيارة عمل لإسبانيا استهدفت دعم وتعزيز علاقات التعاون وتبادل التجارب والخبرات مع المؤسسات العمومية الموازية بشبه الجزيرة الإيبيرية .
وقام الوفد المغربي الذي ترأسه عبد الحنين التوزاني القاضي مدير الدراسات والأبحاث والتعاون بالمعهد العالي للقضاء خلال هذه الزيارة بعقد لقاءات وجلسات عمل مع مسؤولي المجلس العام للسلطة القضائية بإسبانيا وهو الهيئة الدستورية المكلفة بإدارة السلطة القضائية بإسبانيا .
كما عقد أعضاء الوفد لقاءات مع ممثلي كل من المدرسة القضائية التابعة للمجلس العام للسلطة القضائية ومركز الدراسات القضائية التابع لوزارة العدل الإسبانية وذلك بحضور القاضي المكلف بالاتصال لدى سفارة المملكة المغربية بمدريد عادل البويحياوي .
وتم التركيز خلال هذه اللقاءات على مجموعة من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك خاصة منها التي لها علاقة بانتقاء وتكوين القضاة والأهداف والاحتياجات المنهجية إلى جانب أنظمة تقييم الأنشطة والتداريب وآليات ومرتكزات التكوين .
وتندرج زيارة وفد المعهد العالي للقضاء إلى إسبانيا في إطار تفعيل مشروع التوأمة بين المغرب والاتحاد الأوربي المتعلق ب " دعم الإصلاح المؤسساتي وتقوية قدرات المعهد العالي للقضاء " الذي أعطيت انطلاقته الرسمية خلال شهر يناير الماضي بالرباط .

المعهد العالي للقضاء

225 شارع المهدي بن بركة السويسي - الرباط - المغرب
الهاتف: 0537.75.39.16 - 0537.75.19.92
الفاكس: 0537.75.49.02
www.ism.ma

جميع الحقوق محفوظة المعهد العالي للقضاء في المملكة المغربية © 2014