28نونبر 2018 : مؤتمر لاستعراض حصيلة منتصف المدة الخاص ببرنامج التوأمة "دعم الإصلاح المؤسساتي وبناء قدرات المعهد العالي للقضاء ".

انعقد يوم الأربعاء 28 نونبر2018 ، بالمعهد العالي للقضاء، مؤتمرا لاستعراض حصيلة منتصف المدة الخاص ببرنامج التوأمة "دعم الإصلاح المؤسساتي وبناء قدرات المعهد العالي للقضاء".
وخصص اللقاء، الذي ترأسه السيد الكاتب العام لوزارة العدل، بحضور ممثلي الاتحاد الأوروبي والمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة، بالإضافة إلى جل المتدخلين في هذا المشروع لتقييم مستوى إنجاز مختلف المكونات والوقوف على الإكراهات التي تحول دون حسن سير إنجاز العمليات المبرمجة في هذا الإطار.
شهد هذا اللقاء تنظيم ثلاثة موائد مستديرة بإشراف منسقين رفيعي المستوى: السيد ناذر المومني أستاذ القانون الدستوري و عضو في المحكمة الدستورية، و السيد عبد الرزاق مولاي رشيد عميد و مؤسس كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بالرباط وعضو سابق في المجلس الدستوري ، و السيد مهدي منير أستاذ كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالرباط تمت مناقشة خلال هذا اللقاء كيفية جعل مشروع التوأمة أداة لتنفيذ ميثاق إصلاح منظومة العدالة والإسهام في ترشيد الخيارات السياسية التي ينبغي اتخاذها فيما يتعلق بالحكامة والتكوين من خلال المعايير والممارسات الفضلى الدولية.
يدوم مشروع التوأمة المؤسساتية لمدة 24 شهرا بتمويل من الإتحاد الأوروبي في حدود 1.2 مليون أورو، تسهر على تدبيره مديرية الخزينة والمالية الخارجية – وحدة دعم برنامج "إنجاح الوضع المتقدم" التابع لوزارة الاقتصاد والمالية بالمغرب.
الجريدة الإلكترونية هسبريس

موقع maroc-diplomatique


المعهد العالي للقضاء

225 شارع المهدي بن بركة السويسي - الرباط - المغرب
الهاتف: 0537.75.39.16 - 0537.75.19.92
الفاكس: 0537.75.49.02
www.ism.ma

جميع الحقوق محفوظة المعهد العالي للقضاء في المملكة المغربية © 2014