25 – 26 نونبر 2019 : برنامج التعاون مع مجلس أوروبا (برنامج HELP)

ينظم المعهد العالي للقضاء بشراكة مع مجلس أوروبا ورئاسة النيابة العامة دورة تكوينية في مجال مكافحة العنف ضد المرأة والعنف المنزلي يومي 25 و26 نونبر بالمعهد العالي للقضاء لفائدة قضاة مغاربة وقضاة من تونس ولبنان ومصر وفلسطين.
تندرج هده الدورة في إطار برنامج HELP الذي هو واحد من برامج مجلس أوروبا الرامية إلى مساعدة الدول الأعضاء على احترام معايير حقوق الإنسان الأوروبية والدولية، ولاسيما تلك الواردة في الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان وغيرها من صكوك ومعاهدات مجلس أوروبا الرئيسية والقانون الدولي، بما في ذلك قوانين الاتحاد الأوروبي.
وقد قام البرنامج، المفتوح حاليا أمام المشاركين والمشاركات من جنوب حوض البحر الأبيض المتوسط، بتطوير منهاج للتكوين عبر الإنترنت حول مكافحة العنف ضد المرأة والعنف المنزلي. وتتناول مضامين هذا المنهاج بشكل تفاعلي المفاهيم الأساسية والإطار القانوني الدولي والأوروبي، وخصوصا اتفاقية مجلس أوروبا لمنع العنف ضد المرأة والعنف المنزلي ومكافحتهما (اتفاقية اسطنبول)، وكذلك الاجتهادات القضائية ذات الصلة بحماية النساء والفتيات ضحايا العنف وحمايتهن. وهي متاحة باللغة الإنجليزية على منصة البرنامج على الإنترنت http://help.elearning.ext.coe.int/ وستكون نسختها باللغة العربية جاهزة خلال بداية سنة 2020.

المعهد العالي للقضاء

225 شارع المهدي بن بركة السويسي - الرباط - المغرب
الهاتف: 0537.75.39.16 - 0537.75.19.92
الفاكس: 0537.75.49.02
www.ism.ma

جميع الحقوق محفوظة المعهد العالي للقضاء في المملكة المغربية © 2014