5 مارس 2021: الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

نظم المعهد العالي للقضاء يوم الجمعة 5 مارس 2021 احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ترأسه السيد عبد الحنين التوزاني، المكلف بمهام المدير العام للمعهد العالي للقضاء، وبحضور السيد مدير مكتب مجلس أوروبا بالمغرب والسيدة ممثلة المجلس الأعلى للسلطة القضائية والسيدة ممثلة رئيس النيابة العامة وثلة من المدعوين.

وقد ألقى السيد عبد الحنين التوزاني كلمة بهذه المناسبة ذكر خلالها بأن اليوم العالمي للمرأة يعتبر محطة للتوقف مليا عند الوضعية الراهنة لمسيرة إدماج المساواة بين الجنسين، مذكرا ببعض المنجزات من أجل دمج الحقوق الإنسانية للنساء ضمن برامج التكوين الأساسي والمستمر بالمؤسسة. كما اعتبر السيد المكلف بمهام المدير العام أن النهوض بحقوق النساء ونشر ثقافة المساواة والتربية على قيمها، خيار وطني ومسؤولية جماعية من أجل بناء مجتمع الإنصاف والتضامن ومغرب التقدم والحداثة والديموقراطية.

وقد شكل هذا اللقاء مناسبة لتقديم مجموعة من العروض لتسليط الضوء على دور المرأة داخل المنظومة القضائية ولتوزيع شواهد على أعضاء الفوج 44 الذين استفادوا من تكوين حول محاربة العنف ضد النساء في إطار برنامجHELP بشراكة مع مجلس أوروبا.




المعهد العالي للقضاء

225 شارع المهدي بن بركة السويسي - الرباط - المغرب
الهاتف: 0537.75.39.16 - 0537.75.19.92
الفاكس: 0537.75.49.02
www.ism.ma

جميع الحقوق محفوظة المعهد العالي للقضاء في المملكة المغربية © 2014