02 يوليوز 2021: تنظيم ورشة تحسيسية لمحاربة ظاهرة العنف ضد النساء

في إطار برنامج الدعم الجهوي المشترك بين الاتحاد الأوروبي ومجلس أوروبا لتعزيز حقوق الإنسان ودولة الحق والقانون والديموقراطية جنوب البحر الأبيض المتوسط، نظم المعهد العالي للقضاء يوم 02 يوليوز 2021، ورشة تحسيسية حول محاربة ظاهرة العنف ضد النساء، لفائدة الملحقين القضائيين وبعض طلبة كلية الحقوق بأكدال، وذلك بمشاركة رئاسة النيابة العامة واللجنة الوطنية للتكفل بالنساء ضحايا العنف، بالإضافة إلى خبراء وطنيين مختصين في هذا المجال.

وخصصت الورشة لمناقشة الإطار القانوني الوطني والدولي لمحارية ظاهرة العنف ضد النساء وإبراز دور النيابة العامة في محاربة هذه الظاهرة، بالإضافة إلى استعراض أدوات التكوين المخصصة لها. كما تم، على هامش هذه التظاهرة، تسليم شهادات التكوين لفائدة المكونين الوطنيين والملحقين القضائيين المستفيدين من دورات التكوين المقدمة في إطار دورة برنامج HELP التدريبية.

وللإشارة، يهدف برنامج مجلس أوروبا للتدريب على حقوق الإنسان في أوساط المهن القانونية HELP إلى مساعدة الدول الأعضاء في مجلس أوروبا على إعمال المعايير الأوروبية في مجال حقوق الإنسان من خلال تمكين المشاركين والمشاركات في هذه الدورات من المفاهيم الأساسية المتعلقة بحقوق الانسان والاعتماد على الصكوك القانونية الدولية والأوروبية الرئيسية وفهم الدور المهم الذي يضطلع به مهنيو العدالة في حماية ضحايا العنف ضد المرأة.




المعهد العالي للقضاء

225 شارع المهدي بن بركة السويسي - الرباط - المغرب
الهاتف: 0537.75.39.16 - 0537.75.19.92
الفاكس: 0537.75.49.02
www.ism.ma

جميع الحقوق محفوظة المعهد العالي للقضاء في المملكة المغربية © 2014