23 نونبر 2021: المدير العام يستقبل ممثلين عن معهد (Dignity) المهتم بقضايا مناهضة التعذيب

استقبل السيد المدير العام يوم الثلاثاء ، 23 نونبر 2021، بمقر المعهد العالي للقضاء ، السيدة تريز ماريا ريتر والسيد حسام رابحي مسؤولي المعهد الدنماركي dignity لمناهضة التعذيب . وتمحور النقاش حول أهمية تعزيز قدرات أجهزة إنفاذ القانون في مجال مناهضة التعذيب وفق المعايير الدولية ذات الصلة و المجهودات التي تبذلها بلادنا في مجال ترسيخ حقوق الإنسان وفق منظورها الكوني و الدستوري و تم التركيز بشكل خاص على العناية الخاصة التي توليها المملكة لمناهضة التعذيب و الوقاية منه .

و عبر ممثلو المعهد المذكور، عن رغبتهم في إبرام مذكرة تفاهم مع المعهد العالي للقضاء لتيسير تبادل الخبرات ووجهات النظر والممارسات الفضلى في مجال التكوين المتعلق بالمجال المذكور و كذا إعداد دليل للتكوين ، فضلا عن تنظيم دورات تكوينية لفائدة القضاة والملحقين القضائيين في هذا الموضوع الهام .

و من جهته أكد السيد المدير العام على ترحيبه بالتعاون مع معهد dignity موضحا أن تعاونا من هذا القبيل سيشكل إطار لتطوير و تجويد التكوين في الشق المتعلق بالمعالجة القضائية الناجعة و الفعالة لقضايا التعذيب بما ينسجم مع توجهات المملكة الراسخة في هذا المجال .

حضرت هذا اللقاء السيدة سعاد الفرحاوي مديرة تكوين الملحقين القضائيين والقضاة.




المعهد العالي للقضاء

225 شارع المهدي بن بركة السويسي - الرباط - المغرب
الهاتف: 0537.75.39.16 - 0537.75.19.92
الفاكس: 0537.75.49.02
www.ism.ma

جميع الحقوق محفوظة المعهد العالي للقضاء في المملكة المغربية © 2014